top of page

يوم انتداب لفائدة 27 شاب وشابة في مركز التكوين المهني بالزهور بالعاصمة

احتضن مركز التكوين المهني بالزهور بالعاصمة يوم انتداب لفائدة 27 شاب وشابة كانوا تابعوا دورة تكوينية لمدة 3 أشهر نظمتها وكالة التعاون الدولي الألماني GIZ بالشراكة مع وزارة التشغيل والتكوين المهني والجامعة التونسية للنزل والوكالة التونسية للتكوين المهني.

وكانت الدورة التكوينية السريعة التي حضرها ممثلون عن كافة الأطراف المشاركة، قد انتظمت مؤخرا في إطار برنامج التكوين بين مؤسسات القطاع الخاص Fiesp ، خصصت للمهن الفندقية المتعلقة بالعمل بالمطابخ والمطاعم والحانات وخدمات الفنادق.

وكان عدد من أصحاب المؤسسات الفندقية وممثلين عنهم حضروا هذا اليوم وأجروا لقاءات مع المتكونين بغاية انتدابهم بالنظر إلى حاجيات النزل إلى اليد العاملة المختصة.

وتجدر الإشارة الى أن هذه الدورة التكوينية السريعة النموذجية الهادفة إلى إيجاد حلول عاجلة وفعّالة للنقص الفادح على مستوى اليد العاملة المختصة، للاسهام في توفير كافة ضمانات نجاح الموسم السياحي الجديد.

ومعلوم ان هذه الحلول العاجلة تظل غير كافية ولا تغطي مجمل حاجيات أصحاب الفنادق من اليد العاملة المختصة، خاصة وأنهم يتوقون إلى مزيد تحسين الخدمات الفندقية بما يضمن السير الجيد للموسم الجديد الذي تؤكد المؤشرات الأولية انه سيكون ايجابيا.

وتعتقد الجامعة التونسية للنزل انه من الضروري ان تتكاتف جهود جميع الأطراف المعنية بالقطاع السياحي، من أجل العمل على توفير التكوين اللازم للشباب في مختلف المهن السياحية، لسد حاجيات الفنادق التونسية من اليد العاملة التي تبقى عنصرا استراتيجيا في مجال الارتقاء بمستوى جودة الخدمات الفندقية وبالتالي تطوير القدرة التنافسية للنزل ودعم الوجهة التونسية.





3 vues0 commentaire

Kommentare


Post: Blog2_Post
bottom of page