top of page

حفل توقيع اتفاقيات شراكة بين المؤسسات الفندقية وعدد من المؤسسات الناشئة startups

حضرت السيدة درة ميلاد رئيسة الجامعة التونسية للنزل حفل توقيع اتفاقيات شراكة بين المؤسسات الفندقية وعدد من المؤسسات الناشئة startups وذلك في إطار برنامج الشراكة الموجهة نحو الابتكار السياحي TIOP الذي يندرج ضمن مشروع "تعزيز السياحة المستدامة في تونس" الذي تتولى تتفيذه وزارة السياحة بدعم من وكالة التعاون الالماني الدولي GIZ Tunisie وبتمويل مشترك بين الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZوالإتحاد الاوروبي كجزء من برنامج " تونس وجهتنا".

وهو مشروع نموذجي الهدف منه تصميم وتنفيذ برنامج لتطوير شراكات بين أصحاب المؤسسات الفندقية المنتمية للجامعة التونسية للنزل، وعدة هياكل ومؤسسات ناشئة قدمت منتوجات سياحية مبتكرة من شأنها تحقيق الإضافة للنشاط الفندقي وللوجهة التونسية عامة.

ويرتكز هذا المشروع النموذجي على 4 محاور أساسية تخص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتكوين المستمر، وفن الطبخ، ومعالجة النفايات.

وكانت GIZ تونس قد نظمت ورشة عمل تم خلالها وضع اسس الشراكة وسبل التعاون بين المؤسسات الفندقية المشاركة من جهة والمؤسسات الناشئة من جهة اخرى في الاختصاصات الاربع المذكورة.

وأفضت ورشة العمل إلى امضاء اتفاقيات شراكة بين المؤسسات الناشئة ومنظمة النهوض بجربة كوجهة سياحية DMO، واحدى منظمات التكوين والتدريب من جهة، و7 مؤسسات فندقية حاضنة للمشاريع المبتكرة في مرحلة اولى في انتظار التحاق فنادق اخرى بهذا البرنامج.

وستساعد هذه المشاريع المبتكرة الفنادق المشاركة على الاستجابة للتحديات المتعلقة بالتنمية المستدامة في جوانبها الثلاث التي ترتكز على احترام التنوع البيولوجي والبيئة وتعزيز جودة المنتجات مع الاخذ بعين الاعتبار الخصائص الثقافية المحلية، والتنميةالاجتماعية والاقتصادية.




2 vues0 commentaire
Post: Blog2_Post
bottom of page