top of page

جربة بلا أكياس بلاستيكية


تساهم الجامعة الجهوية للنزل بجربة بشكل فعّال في تظاهرة جربة خالية من البلاستيك، التي كانت دعت إليها منذ أشهر بعد تكاثر فضلات الأكياس البلاستيكية التي غطت شوارع وانهج الجزيرة التي تحول محيطها إلى مجمع لهذه الأكياس والحال انه تم تصنيفها من بين أفضل الجزر في منطقة البحر الأبيض المتوسط وتظل جربة مقصدا لعدد كبير من السياح التونسيين والأجانب.

انطلقت الحملة التي اقترحتها الجامعة الجهوية للنزل بجربة منذ غرة اوت الجاري، بانخراط اغلب الأطراف المحلية والجهوية، وبذلك تكون الجزيرة سباقة في التخلص من الأكياس البلاستيكية ذات الاستعمال الواحد، وتعويضها بمنتوجات الصناعات التقليدية وبما جادت به قريحة الحرفيين والحرفيات من منتوجات الصناعات التقليدية وما تفنّن الشباب المبدع في ابتكاره من قفاف وحاويات يدوية ذات الاستعمال المتكرر.

ويتطلّع متساكنو جربة وزوارها إلى النجاح في القضاء نهائيا على استعمال الأكياس البلاستيكية وتخليص محيط الجزيرة وشوارعها وانهجها وساحاتها من هذه المادة غير القابلة للرسكلة واعادة الاستعمال، والتي تلحق اضرارا بالإنسان والبيئة والحيوان.

وتأمل الجامعة الجهوية للنزل بجربة ان تتوسع هذه التظاهرة وان تعمّ بقية جهات الجمهورية، من أجل الحفاظ على بيئة سليمة ونظيفة يطيب بها العيش وتجنيب السكان والزوار على حد سواء من مضار الأكياس البلاستيكية.



8 vues0 commentaire

Comentarios


Post: Blog2_Post
bottom of page